ارجوكم؛ لا تقتلوني كثيراً

في مسرحية كاسك يا وطن تلك التي يصفعنا الماغوط بجميع مشاهدها ، يظهر دريد لحام -او غوار- ثمل يتحدث مع والده في الجنة ، لا يهمني الان اي مما قاله لا تهمني تحديدا ندائه للكرامة الضائعة ما يهمني في هذه التدوينة هي جملته الصغيرة حين قال “في حدا بدو يضيقلي خلقي و يكرهني عيشتي لأرحل عن وطني”

وبالرغم من اني هذه اللحظة لا احمل في قلبي وفكري ما كان يحمله الماغوط عندما كتب جملته هذه الا اني استطيع ان اقول وبكل صدق اني افهمه تماما ، ليس الفهم العقلي ما اقصده ، بل المشاعر ، استطيع ان اقول لكم وبكل تأكيد اني افهم ما كان يشعر به الرجل في ذلك الوقت ، انا تماما اشعر بك يا حبيبي الذي لم اقرأ لك كتابا ابدا .

ما يحصل يا جماعة انه هناك جماعة -اخرى- دائما تحاول تقزيزك ، تدفعك الى الشتم والسب ولعن سابع جد لهذه الامة السافلة التي فرض عليها ان تبقى ضالة وسخيفة وتافهة وجاهلة و”بعصة كيف” الى هذه الدرجة ، يعني انا حقا لقد وصلت معي الى “راس مناخيري” واني لافكر  جديا بالطريقة التي ستمنعني من البصق في وجه كل هذه الناس ، ليس احتراما لهم لكن ان حدث وبصقت في وجه كل بعصة كيف وتافه وسطحي وحمار وسحيج على هذه البسيطة فانو رح ينشف ريقي مما يعني بعصة كيف اخرى لن استطيع البصق بسببها هذه المرة !

وايضا فاني لا “انتوي” ان ابدأ بتعداد انواع بعصات الكيف الا اني اشعر انه يجدر بي ان اتحدث من باب “بلكي احدهم قرأ واستحى ع حالو” ، وهكذا فان احدى اكبر بعصات الكيف التي تواجهني يومياً هو البني ادم محب الظهور ومدمن الاهتمام ، هذا المريض المتعاطي لكافة انواع قنوات التلفزيون ومواقع التواصل السيئة والمجلات البذيئة كوجهه ساعة خروجه من بين رجلين امه ، انا ادرك ان التدوينة هنا اصبحت تتحول الى نوع كريه من الغنوجة الفاضية والتذمر الا انه يا جماعة خلونا نتفق ، حقا الا يبعص كيفكم البني ادم اللي كل يوم بحكيلنا مغامراته على الفيسبوك وبصور حدائه الجديد وكل خطوة وكل مكان يخطوه على instagram وبنشهر “ابديتس” عن اماكن تواجده باستخدام 4سكوير على تويتر؟ … حقا ان مدى الفراغ الصارخ داخل روح هكذا شخص باستطاعته ان ينغص عليك اشهى انواع الموسيقى المعتقة ، وبما اننا نتحدث عن السوشيال قرف فانا حقا ارغب بان اوجه رجاء -من الممكن ان يتحول الى جائزة مستقبلا- ياخي مشان الله اكتب عربي ، ارجوك اكتب عربي ، داخل عليك تكتب عربي ، بحياة خواتك واسم حبيبتك المجهولة تكتب عربي ، يا بني ادم انتا مش كول ولا زاكي ولا سكسي لما تكتب عربيزي ، ابدا ليس ذلك من الحداثة بشيء ، لا اتخيل ان امريكي عفن سيقدر لك هذا الموقف ، وانا متأكد 1000% بان اي فتاة لن تعجب بك من طريقة كتابتك ، ابدا ! انها لغتك يا جحش اكتب عربي ، ما يبعص كيفي انو ابدا فش سبب ما تكتب عربي ابدا !*

ايضا هناك ابو العريف ، ياخي كيف تفترض انك فهمان وانت لا تفتح كتاب ؟ كيف تفترض انك بتفهم اكثر من غيرك وانت لا تقرأ الا احلام ونزار وان نجّمت عرفت باولو كويليو وان اردت التحدث عن ابداعات العرب ومفكريهم ذكرت المسيري على انه مخرجنا من الظلمات الى النور هو ومرض نظرية المؤامرة الخاص به ؟

وعلى ذكر المسيري والاسلامويين ، هناك نوع خاص من ابو العريف الا وهو ابو العريف الاسلاموي ، او المتدين بالاحرى بغض النظر عن دينه ،فانا لا استطيع ان استوعب كيف يمكن لاحدهم ان يتبجح بكونه يملك شيء هو لم يتعب لاجله ، كيف يمكن لمتدين ان يتبجح بدينه الذي ورثه عن ابيه -بكل جهل وتلقائية- دون ان يقرأ اي كتاب مخالف لدينه -او حتى لطائفته او شيخه-او اي كتاب لديانة اخرى ، كيف وهو لا يعلم تعاليم بوذا ، كيف وهو لا يعرف شيء عن الفيزيا والاحياء والميثيولوجيا ؟ كيف؟

كيف يمكن لاحدهم ان يكون متأكدا جدا من كونه على الطريق الصحيح اذا لم ينظر الى الطرق الاخرى ؟ كيف يمكن لك يا عزيزي الغبي ان تتبجح بتدينك وتشتم مخالفيك وانت واقع في ظلمات الاعجاز الرقمي في القران وغيرها من ظلالات اصحاب اللحى ممن ان حدثتهم عن قرآن ابن مسعود او الايات الشيطانية او ايات الرجم التي اكلها احدى الحيوانات لاتهمك بالكفر ورجمك؟ فهمني ياخي فهمني ارجوك  الا هداك الله

للاختصار هي جملة وحدة “من لا يقرأ ابفهمش”

_______

*واللي بدو يحكي سرعة الكتابة بحكيلو اخرس هذا تماما ما يسمى عذر اقبح من ذنب !

على فكرة مخلصتش ، بس حبل الافكار انقطع عندي او ربما فشيت غلي بما فيه الكفاية ، على كل الاحوال شكرا لاستماعكم

وابقو استمتعو بهالموسيقى

هذا المنشور نشر في حكي وكلماته الدلالية , , , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s